ابحث الان عن محل تجاري للبيع في موقع بوشملان دليل عقارات الكويت الاول والاكبر حيث يمكنك البحث في الكثير من الاعلانات  والتي تخص المحلات التجارية المعروضة للبيع و المتواجدة بمختلف مناطق الكويت على أن تحرص في اختيارك للعقار التجاري على موقع مميز ومناسب لطبيعة النشاط الذي تريد ممارسته عند شرائك للمحل، كما يعرف العقار التجاري نموا قويا في هذه الاونه ويرجع ذلك إلى أسباب عدة، منها الانفتاح الاقتصادي الذي تمر به البلاد، وقرارات البلدية التي شجعت بشكل واضح البناء التجاري المتميز، وزوال الهاجس الأمني عن البلاد، وثقه المستثمرين في السوق، وعليه يمكنك استغلال هذه الفرصة باختيار المكان المناسب للمشروع...

وتجنب وجود المنافسين، كما يجب عليك معرفة اشتراطات البلديات على مشروعك قبل أن تحاول اختيار المكان المناسب له.

والقطاع التجاري يعتبر أفضل القطاعات العقارية، اذ ان الطلب أعلى بكثير من العرض، وهو ما سيجعله متماسكا لفترات مقبلة و هناك عدة عوامل ساهمت في انتعاش القطاع، ومنها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتسهيل بيئة الأعمال، وتحسن الاقتصاد النسبي.
بدليل ان العقار التجاري يشهد ارتفاعا في أسعاره بشكل مستمر ، وخاصة المكاتب ذات المساحات الكبيرة وذات المواقع المميزة داخل العاصمة، لاسيما مع وجود الشركات الراغبة في شراء المساحات الكبيرة والتي أصبح لها دور كبير في السوق العقاري اليوم وخاصة العقار التجاري، في حين أنها تركز اهتمامها على العقارات الواقعة على شارع الخليج العربي.

تمثل مناطق محافظه العاصمه الاعلى سعرا في العقارات التجاريه، منها المدينه والعديد من المواقع المتاحه في شارع مبارك الكبير (منطقه البورصه) وشارع السور ويصل احيانا متوسط سعر المتر مربع 5000 دينار.
وفي محافظه الفروانيه فالمناطق التي تعد الاعلى اسعرا في المحافظه في شارع مناور بمنطقه الفروانيه في الاماكن ذات مساحه 750 متر مربع، كذلك مساحه 1,000 متر مربع بذات المنطقه ثم اقل سعرا في خيطان حيث متوسط المتر المربع في المحافظه حوالي 2312 دك. اما في محافظه حولي فأعلى المناطق التجاريه أسعارا نجدها في بعض الاماكن بشارع سالم المبارك الذي يتخطى 3,700 دينار، كما استقرت مستويات الاسعار في عده مواقع من شارعي تونس وبيروت عند أكثر من 3,500 دينار، وفي العديد من الاماكن المتاحه في شارع العثمان، وتنخفض في شارع البحرين عند اقل من 3000 دينار كويتي.

المزيد

تجاري للبيع في الكويت