اذا كنت تبحث عن عقارات للايجار في الكويت فهنا ستجد كل ما تريد وأكثر، حيث أن تطبيق بو شملان يعرض لك آلاف الاعلانات المتجدده وجميع انواع العقارات. واستنادا لبعض التقارير فانه يوجد 280 ألف اسرة كويتية لا تملك منازل ويسكنون في بيوت أو شقق للإيجار. توجه المواطنين والمقيمين لاستئجار عقارات الكويت، من الأمور الشائعة والطبيعية، وذلك لما تتميز به طبيعة الكويت من مساحات سكنية محدودة وكذلك وجود عدد كبير من المقيمين على أرضها. وهناك تباين كبير في الأسعار حسب المنطقة مثل السالميه، سلوى، حولي، الجابريه، الفروانيه، صباح السالم، الفنيطيس، الرميثيه، الخيران - صباح الاحمد البحريه - اللؤلؤه ، ابو فطيره وغيرها من المناطق في مختلف محافظات الكويت.

إذا كنت ترغب بالعثور على عقارات مناسبه للايجار مثل شقق او ادوار او بيوت او فلل او مزارع او شاليهات او محلات او مكاتب تجاريه ، اراضي...الخ فيجب عليك أن تأخذ بعض الأمور بالحسبان وللحصول على نظرة شاملة عن الاسعار يمكنك التوجه الى اكثر من مكتب من المكاتب العقاريه او البحث على الإنترنت، وتوفر بعض التطبيقات والمواقع إمكانية البحث عن الشقق السكنية وكذلك مقارنة الاسعار. “بو شملان” يعتبر دليل الكويت العقاري الاول والاكبر ويوفر لك امكانية البحث عن سكن مناسب والتواصل المباشر مع المالك.

ويؤكد القائمون على تطبيق وموقع بو شملان انه للحفاظ على مصالحك الشخصية ومصالح اسرتك واموالك ولتحمي نفسك من عمليات النصب والاحتيال، عند ايجار عقار أو وحدة سكنية او اداريه او تجاريه هناك عده خطوات يجب عليك اتباعها قبل التعاقد ومن ضمنها:

  • تسجيل وتوثيق عقد ايجار واضح ومفهوم لجميع الأطراف، وذلك لضمان حقوقك عند حصول اي نزاع او خلاف.
  • مراجعة مستندات الملكيه لمالك العقار لتتبين ما هى صفته، وهل يجوز له التصرف بالايجار، والامتناع عن الاتفاق في حالة إذا كان الطرف الآخر ليس لديه صفه قانونيه حتى لا تقع فريسة لعملية نصب.
  • اذا كنت تتعامل مع مكاتب العقارات لمساعدتك في استئجار الشقه السكنية المناسبة فيجب التأكد من أن الوسيط العقاري الذي تتعامل معه مسجل لدى الجهات المعنية في الدولة. 
  • تأكد من وضوح جزئيه تكاليف الكهرباء والماء ومن يتحمل تكاليفها وفقا لعقد الإيجار.
  • وضوح قيمة ومبلغ الدلالة أو السمسرة وهي أجرة المكتب العقاري الذي قام بالتنسيق مع الطرفين لعقد الاتفاق.
  • أن العقار ليس مخالفا لقوانين البلديه أو متعديا على أملاك الدولة.
المزيد

عقارات للايجار في الكويت