إذا كنت تبحث عن بيوت للبيع في الكويت فدليل العقارات بو شملان يوفر لك امكانية البحث بين الآلاف من الاعلانات عن البيوت والمنازل والفلل المتوفرة للبيع في سوق عقارات الكويت في مختلف المناطق ومنها على سبيل المثال منطقة صباح الاحمد وابو فطيرة والفنيطيس وجابر الأحمد وسعد العبدالله والرميثيه وبيان وغيرها من المناطق. إن العلاقة بين أسعار البيوت ودخل الأسرة هو الذي يحدد دائما مستوى القوة الشرائية لها، فالكثير من الشباب الكويتي يرغب بامتلاك بيت، والاستغناء عن تكاليف الايجار المرهقه. ويفضل الاغلبيه بعض المناطق الداخلية الراقية مثل ضاحية عبدالله السالم و الفيحاء والعديليه والروضة وكيفان والخالديه. ان القطاع العقاري السكني متمثلا في البيوت الخاصه او الحكوميه، لا يتاثر باي من القرارات سواء الايجابيه ام السلبيه، وذلك كونه يلبي حاجه اساسيه من متطلبات الحياة للمواطن، حيث يبقى دائما محافظا على نسب الطلب عليه. واحد اسباب ارتفاع اسعار البيوت هو صعوبة الحصول على البيت الحكومي فيما تجاوز عدد الطلبات الإسكانية الـ 110 آلاف طلب. إن أسعار البيت او الفيلا داخل الكويت لا يستطيع المواطن تحملها حسب وضعه المالي حتى ولو فكر في قرض عبر البنوك. وهناك توقعات بأن تستمر أسعار البيوت والعقارات في الكويت في ارتفاع مستمر لعدم وجود تسهيلات تمويليه.

إن اغلى المناطق السكنية تقع بالقرب من العاصمة، وتتميز عن سواها من المناطق بالقرب من مراكز الخدمة الرئيسية داخل العاصمة، مثل: البنوك، مجمع الوزارات، شركات الاستثمار. وتأتي منطقة الشويخ السكنية الاغلى في الكويت سعر المتر يصل الى 2000 دينار وتعتبر منطقة الاثرياء الكويتيين، وتمتاز بمساحات بيوتها الواسعه، و هي تعتبر منطقة غير مزدحمة، ونادرا ما تشهد هذه المنطقة تداولات عقاريه على بيوتها بسبب محدوديتها وتمسك اصحابها بها، إذ تنتشر بها بيوت ودواوين عوائل عريقة في الكويت من بينهم وزراء وتجار معروفون. وتختلف اسعار البيوت في المناطق حسب موقع البيت بالنسبه لوسط المدينه وكذلك قربه للخدمات المتوفره القريبه مثل الجمعيه التعاونية او الفرع او مجمعات المطاعم والمدارس، فضلا عن سهولة المداخل والمخارج.

وفيما يلي نصائح بو شملان العقاري لأي شخص يفكر بشراء اي بيت او فيلا:

  • تحديد المبلغ الذي بإمكانك إنفاقه قبل البحث عن منزلك التالي وبناء عليه يتم تحديد المواصفات الاخرى.
  •  المساحه: اذا انت بحاجة لمنزل صغير ام أنك تبحث عن منزل عائلي كبير مع حديقه خارجيه، يتسع لأفراد أسرتك.
  •  الموقع: من الضروري اختيار موقع يناسب احتياجاتك اليومية فأنت بحاجة لمنزل قريب من عملك ويحيطه أسواق وقريب ايضا من مدارس أطفالك.
  • عمر البناء: فالافضل ان يكون جديدا لم يسكنه احد من قبل، ولكن في حال اخترت بيت مستعمل احرص على تجديد الصبغ والمطبخ والمراحيض خاصة إذا كانت مستهلكة.
  •  الجيران: نقطه مهمه للغايه لذا احرص على اختيار موقع مناسب لعائلتك وأطفالك يشعرك بالاطمئنان.
  • السجلات الحكومية: للحصول على بعض المعلومات الخاصة بالمنزل، مثل متى تم بناؤه، وقيمته الحالية، وهل تعرض إصلاحات وتجديدات كبرى.
المزيد

بيوت للبيع في الكويت