يمكنك البحث في تطبيق بو شملان دليل الكويت عن بيوت للبيع او اراضي للبدل او شقق والتى ظهرت نتيجة للنهضة العقارية في الكويت، اسعار عقارات الكويت قد تكون رخيصه اليوم ولكن في المستقبل القريب قد ترتفع الأسعار بشكل كبير مما يؤدى الى تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة نتيجة لشيوع ذلك النشاط بين الناس سواء كانت شقق للبيع او بيوت، اراضي، مزارع،شاليهات، عمارات، .. الخ فهذا النشاط يحقق الأمن والاستقرار لاصحاب العقارات لارتباطه دائما بقوة الطلب على القطاع العقاري. وهناك الكثير من العوامل المؤثرة في السوق العقاري والاسعار، منها الزيادة السكانية والنهضة العمرانية وإنشاء مدن ومناطق سكنية جديدة مثل الخيران صباح الاحمد البحريه، ابو فطيره - الدانه ، الفنيطيس، جابر الاحمد، سعد العبد الله، المسايل، المطلاع، الصديق، جنوب السره، .. الخ. ويقدم بوشملان للعقارات خدمه متميزه لكل سكان الكويت للبحث أو عرض اعلاناتهم باسهل الطرق، حيث يجمع كل من يريد بيع أو شراء عقار وباقل الاسعار الممكنه بمساحات مختلفة تصلح للسكن والمكاتب والمحلات.

تتفاوت الاسعار في الكويت طبقا للمنطقة وعمر بنيان العقار وعدد الأدوار، ويفضل دائما عند وجود نية الشراء عمل مسح شامل لأسعار المنطقة التي تنوى الشراء فيها لكى لا تنخدع وتخسر اموالك لعدم معرفتك بسوق العقارات. حيث تتغير اسعار العقارات نتيجة للظروف الاقتصاديه والسياسيه و دائما يمكنك معرفة أسعار العقارات بطريقه سهله وبسيطه عن طريق البحث في الموقع والتطبيق الخاص في بو شملان وهو في نفس الوقت يوفر تفاصيل الإعلان مرفق بالصور لمعرفة حالة العقار. في بداية شراء بيت أو أرض يجب تحديد الأولويات بدقة مثل المساحة المطلوبة والتى تناسب الهدف من الشراء ان كان للاستثمار او للسكن. وكذلك يجب الالتزام بالامكانيات. والتأكد من سلامة العقار وهل يحتاج الى اصلاحات وترميمات فتلك الإصلاحات والترميمات قد تكلفك الكثير من الأموال.

يجدر بالذكر أنه لم يعد بمقدور نسبة كبيرة من المواطنين شراء العقار داخل الكويت لأسباب عديدة منها ارتفاع الأسعار وعدم فعالية أدوات التمويل اللازمة، وهناك البعض من ابتعد عن فكرة شراء العقار داخل دولة الكويت ويفضل أن يشتري في الخارج. ويبقى العقار الكويتي مطلوب رغم ابتعاد شريحة كبيرة عن شراء العقار في الوقت الراهن.

وقد تعرض البعض في الاونه الاخيره من أصحاب العقارات لعمليات نصب واحتيال نتيجة لعدم التأكد من اوراق الملكيه ولذلك ننصحك اذا كنت من الراغبين بالشراء باخذ الحيطه والحذر حتى لا تخسر كل أموالك بسبب إجراءات بسيطة مثل السؤال عن المالك، وكذلك الوسيط والملكية، ويمكنك توكيل محامي متخصص لإنجاز تلك المهام والتأكد من صحة الإجراءات. ويجب مضاعفة الحرص في حال كان العقار  دولي في السعوديه، قطر، الامارات و في تركيا أو دول اوربيه او امريكا وغيرها من الدول وهذا لاختلاف القوانين والأنظمة هناك.

المزيد

عقارات للبيع في الكويت