قائمة المكاتب

إذا كنت تفكر بشراء عقار عن طريق مكتب يمكنك البحث في تطبيق وموقع بو شملان دليل عقارات قطر عن شقق او فلل للبيع او منازل وسط العشرات من الاعلانات المتوفرة والمتجددة كل يوم، فربما هذا هو الوقت المناسب لتحقيق حلمك وعليك اتخاذ قرارك قبل عودة ارتفاع الاسعار، وعليه ان كنت ‏مهتما بشراء عقار بهدف ‏تاجيره او لانك تخطط للانتقال للسكن في قطر بشكل نهائي فلا تفقد هذه الفرصة، خاصة بعد موافقة و اعتماد الحكومة القطرية قانونا جديدا يتيح للمستثمر الأجنبي بتملك عقار في قطر سواء أراضي الفضاء، اومباني ومنشآت تجارية ووحدات سكنية مثل الشقق، والفيلات، والبيوت بأنواعها. 

نتيح لك الكثير من الخيارات المتاحة في تطبيق بو شملان دليل العقارات القطرية في جميع المناطق والبلديات التي تضم العديد من المرافق الحيويه ومجموعه من الخدمات الأساسية وكل ماعليك القيام به هو البحث عن الوحدة المناسبة من بين المعروض التي توفرها المكاتب العقاريه الموزعه على التراب القطري من بيوت للبيع، ادوار وفلل، شقق للبيع، اراضي، عمارات، محلات تجارية...وغيرها. في كل من: مدينة الدوحة، الخليج الغربي، جزيرة لؤلؤة قطر، طريق سلوى، الثمامه، الدفنة، الدحيل، المعمورة، الهلال، السد..وغيرها.

ومن أجل اختيار العقار الملائم لك، يطلعك بوشملان على أهم الجوانب الرئيسية التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند اتخاذ قرارك لتتجنب النصب والاحتيال:

  • اختر الوكيل العقاري الذي يحقق مطالبك :

يزخر مجال الوكلاء التجاريون والعقاريين بالكثير من الاسماء والمحال، بعضها اكتسب شهرته واسمه عن طريق الخدمة التي تقدم والتي اثبت خبرته في تقديمها، وهناك البعض الاخر الذي لم يقم بأي من هذه الافعال بل يشتري الشهرة عن طريق الدعاية المكثفة والتي قد تؤدي الى قرارات خاطئة في الكثير من الاحيان، فعليك ان تكون قادرا على ان تختار المكتب السليم الذي يقدم الخدمة التي ترغب بها.

  • تأكد من الجوانب القانونية

كذلك تأكد من أنه يشمل على بنود الحقوق والالتزامات على كلا الطرفين مثل:  قيمة الأقساط والمدة المحددة لها ومواعيد الدفع وميعاد التسليم المحدد والشرط الجزائي في حال تأخر ميعاد التسليم والتشطيبات في حال كان العقار أو الوحدة السكنية ملزمة بذلك- التأمينات.

  • داوم على البحث ولا تختر اول ما تقابل :

إياك والمخاطرة بالتوقيع والاتفاق مع اول مكتب يصادفك، بل حاول قدر الامكان ان تبحث عن بعض المكاتب الاخرى ، واستمر في هذا البحث، قم بالتحري عبر الانترنت عن المكاتب والوكلاء العقاريين في المنطقة، واحفظها في ورقة وابحث بين بعضهم، وقم بتقييمهم في المقابلة حتى تصل الى الوكيل الذي تقتنع انه الافضل لك.

  •  تشاور مع أقاربك :

عندما تبحث عن المكتب العقاري لبيع او شراء عقار، عليك ان تسأل وتبحث بين اقاربك او حتى اصدقائك عمن سبق له التعامل مع أحد المكاتب العقارية، وكيف كانت المعاملة والنتيجة اذا كانت مرضية وهل كانت الخدمة جيدة، هذا الامر سيمنحك بعض الثقة عند تعاملك مع المكتب العقاري نتيجة للتجربة التي مر بها صديقك وبناءا عليها فأنت لا تشعر بالقلق كما لو كنت تتعامل مع احد المكاتب او الوكلاء للمرة الاولى.

  • قم بالبحث حول بعض الامور العقاريه :

حاول ان تقوم بالبحث عبر الانترنت عن المعلومات التي تحتاجها في الامور العقارية، وحاول ان تسأل من معرفك و الاشخاص الذين لديهم اطلاع في بعض هذه المسائل عن الاسلوب الافضل والانجح في التعامل مع العقارات، هذه المعلومات سوف تفيدك لاحقا عند التعامل مع هذا المكتب وفي اثناء الجلسة، فأنت ستطلع على معلومات من عنده ومن خلال معرفتك السابقة يمكنك الحكم على تلك المعلومات المقدمه لك ما اذا كانت سليمه.

  •  كن جديا عند مقابلة الوكيل العقاري :

عندما تذهب الى المقابلة مع الوكيل العقاري، حاول ان تكون في الجلسة مهنيا كأكثر ما يكون ففي العادة يحاول ان يقدم نفسه على انه شخص ذو شخصية ودودة ولطيف، وهذا الامر يعني انه يحاول التقرب الى الزبون كأقرب ما يكون، ولهذا عليك ان تكون حذرا جدا في هذه المعاملة، وعليك ان تكون مهنيا ايضا فأنت قادم الى هذا المكتب من اجل القيام بعملية تجارية ومهنية بحتة لا من اجل التعارف، وعليه كن مستعدا للمقابلة وقم بإلقاء الاسئلة التي ترغب بمعرفة اجوبتها ومن ثم قم بتدوينها، و لاتخجل من الاستفسار عن اي امر يثير فضولك.

  • ابحث عن افضل الاسعار :

أن العقارات توفر فرصة رائعة للاستثمار وتحقيق عوائد مجزية، فإن هناك أيضاً أناساً أفلسوا بينما يستثمرون في العقارات. لذلك يجب عليك أن تأخذ وقتك لتدرس المخاطر التي ينطوي عليها الأمر جيداً قبل الإقدام على هذه الخطوة. حاول ان تبحث عبر الانترنت من خلال تطبيق عقارات قطر بو شملان او الصحف العقارية عن الاسعار التي تعتبر قريبة الى اسعار العقار الذي ترغب فيه سواء للبيع اوالشراء، وحتى الايجار، وبذلك عندما تقصد المكتب، فتكون على علم بالسعر الذي ترغب بالبيع او الشراء او الايجار بها، فأنت في النهاية تقوم بعملية مالية وتجارية ناجعة.

  • تاكد من ان المكتب معتمد وموثق لدى الجهات المعنيه ولها دفاتر ورخص صالحة وغير منتهية

عليك تحرى الدقة عن مصدر الإعلان، فإذا كان مكتب عقاري ينبغي عليك اولا التاكد من اعتماده لدى الجهات المعنيه في قطر، او اذا كانت شركة عقارية ابحث عن تاريخها وأعمالها السابقة وتأكد إذا كانت هناك شكوى من مشتريين سابقين أم لا.  كذلك يجب عليك زيارة العقار في أرضه، لتتأكد من وجوده على أرض الواقع بكامل المواصفات التي تم الإعلان عنها حرصاً على ثروتك.