يتيح لك تطبيق وموقع بو شملان العقاري المئات من الاعلانات للبحث عن مكاتب او محلات للإيجار ويمكنك من التواصل مباشرة مع الملام وقبل اتخاذ القرار السليم. حيث اصبح محل تجاري للإيجار في الكويت من المهمات الصعبة للباحثين عن ذلك، فدراسة السوق و المنطقة و الاسعار أمر متعب ، كما أن الكثير يتخوفون من الاحتيال او من المعلومات الخاطئة لوجود عدد كبير من المجمعات ذات المحلات التجاريه الفارغة، مما يجعل عملية البحث ذات نطاق واسع. ولكن عند البحث عليك بتحديد المشروع الذي ترغب في القيام به و معرفة جوانب المنطقة و المجمع او المحل التجاري الذي تريده، و ننصح أيضا...

بالسؤال والبحث لمعرفة الواقع الاقتصادي في المنطقة من خلال أصحاب الخبرات في السوق مع مراعاة السعر وتغيراته.
يبلغ متوسط معدل إيجار المتر التجاري للدور الارضي، من 20 إلى 45 دينار للمتر المربع كما في منطقه حولي بينما يصل إلى 40 دينار في المواقع المتميزه من منطقه المدينه بمحافظه العاصمه بينما يصل إلى 50 دينار في منطقه السالميه.
اما معدل إيجار المتر المربع من المكاتب يصل إلى 14 دينار في بعض الاماكن المتميزه والمساحات الكبيره نسبيا ويصل إلى 16 دينار في بعض مناطق محافظه العاصمه، كما يبلغ في مناطق حولي والفحيحيل 12 دينار و13 دينار ويقل عن ذلك في منطقه المنقف ليصل إلى 10 دينار، في حين يسجل في منطقه الفروانيه 14 دينار أو ما يزيد عن ذلك اي حسب الموقع ونوعيه التشطيب وطبيعه الخدمات المقدمه للمستأجرين.
أما المكاتب الاداريه فلها وجود كبير من الوحدات الشاغرة التأجيرية، وقد بلغت قيمة المتر المربع للايجارات في شارع عبدالله المبارك ما بين 6 الى 10 دينار كويتي تلاه شارع احمد الجابر والذي تراوح سعر المتر فيه ما بين 6 دنانير كويتية الى 9 دنانير، في حين بلغت القيمة الإيجارية في منطقة القبلة ما بين 6 دنانير الى 8 دنانير، و تراجعت في شرق ما بين 5 دنانير الى 7 دنانير.
بينما في مناطق اخرى مثل السالمية وحولي فتشهد المناطق التجاريه والاداريه تداولا ملحوظا، حيث تبلغ قيمة المتر لايجار المكاتب ما بين 5 الى 7 دنانير للمتر في شارع سالم المبارك وشارع البحرين بالنسبة للمكاتب، أما في حولي في الطلب موجودا نسبيا في شارعي تونس وابن خلدون بفضل المحال التجارية التي تسعى للتوسع في هذه المناطق التجارية وبلغت قيمة المتر ما بين 4 دنانير الى 6 دنانير.

المزيد

تجاري للايجار في الكويت