محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

اذا كنت ترغب فى شراء قطعة أرض بغرض البناء، ولم تجد بعد ماتبحث عنه، تصفح موقع بوشملان الخاص بعقارات الكويت في هذه الصفحه اين توجد اعلانات جديده يوميا حول اراضي للبيع في العاصمة والمعروضه من قبل المكاتب العقاريه او الملاك المباشرين، حيث توجد اراضي استثماريه، اراضي تجاريه، او  اراضي سكنيه للبيع. هناك أمور يشترك فيها كثير من الناس وأمور أخرى خاصة لصاحب الأرض ، بمعنى انه يختلف الغرض من شراء ارض في العاصمة من شخص لاخر فهناك من يرغبها لغرض بناء فيلا او عماره ذات شقق وادوار او عماره تجاريه، لكن توجد معلومات ونصائح هامه يجب معرفتها، لتتجنب الصعوبات التى تواجه غير المحترفين أو المتخصصين فى أعمال البناء و السوق العقارية، اهمها:

المزيد

أراضي للبيع في محافظة العاصمة