محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

هل تفكر في شراء مزرعه في الكويت؟ اذن ابحث في موقع عقارات الكويت بوشملان عن مزارع للبيع في الوفره او كبد او العبدلي من خلال هذه الصفحه، واستغل هبوط الاسعار حيث شهدت المزارع في مختلف مناطق البلاد ركودا شديدا مع تراجع واضح في الأسعار بنسب انخفاض تجاوزت 40% في بعض المناطق، بعدما أصبح الطلب على شرائها شبه معدوم. وقد تراجع سعر المتر المربع في مزارع العبدلي إلى نحو دينار كويتي واحد، فيما يشير الخبراء إلى عروض بيع مزارع بأسعار تقل عن دينار كويتي للمتر المربع. وتراوح سعر المتر في مزارع الوفرة ما بين 3 دنانير و4 دنانير، وذلك مقارنة بأسعار بلغت 8 دنانير للمتر خلال ذروة نشاط السوق سابقا.

المزيد

مزارع للبيع في محافظة الجهراء