هل تفكر في شراء مزرعه في الكويت؟ اذن ابحث في موقع عقارات الكويت بوشملان عن مزارع للبيع في الوفره او كبد او العبدلي من خلال هذه الصفحه، واستغل هبوط الاسعار حيث شهدت المزارع في مختلف مناطق البلاد ركودا شديدا مع تراجع واضح في الأسعار بنسب انخفاض تجاوزت 40% في بعض المناطق، بعدما أصبح الطلب على شرائها شبه معدوم. وقد تراجع سعر المتر المربع في مزارع العبدلي إلى نحو دينار كويتي واحد، فيما يشير الخبراء إلى عروض بيع مزارع بأسعار تقل عن دينار كويتي للمتر المربع. وتراوح سعر المتر في مزارع الوفرة ما بين 3 دنانير و4 دنانير، وذلك مقارنة بأسعار بلغت 8 دنانير للمتر خلال ذروة نشاط السوق سابقا.

يتوجب عليك اولا تحديد هدفك من الشراء لأن تحديد الهدف يتبعه تحديد لنوعية المزرعة التى ستشتريها، , واختيار وموقعها حيث تتمثل أماكن المزارع في الكويت في ثلاث مناطق هي: 

  • الوفرة وموجوده في جنوب الكويت بها أكثر المزارع اضافة الى سوق للانتاج المحلي. 
  • العبدلي وموقعها شمال الكويت و بها مزارع كثيره.
  • كبد تتميز بجواخير لتربية الحيوانات ومزارع الدواجن.

قبل الاقدام على شراء المزرعه ينصحك القائمون على موقع بوشملان ب:

  • تحديد رأس المال الذى تريد أستثماره و يكون من فائض أموالك أو مدخراتك بعد ترك مبلغ من المال حسب تقديرك الشخصى يكفى للصرف على العائلة و مواجهة أية طوارىء قد تحدث و لا يؤثر على سير حياتك و حياة أسرتك و أبنائك.
  • لا تتورط فى دفع عربون شراء أو الأتفاق و لو بالكلمه و انما هى المشاهدة و طلب وقت للتفكير و التشاور، دائما لا تنزل و معك نقود حتى لا تتورط فى دفع العربون تحت ضغوط السماسرة و الاعيبهم.
  • قم بعمل دراسة جدوى بسيطة لكل المصروفات المتعلقه باستصلاح الأرض من تسويات وتركيب شبكة الري و شراء الشتلة و السماد و العمالة و مصروفات تقديرية لمدة ستة أشهر من بداية العمل بالمشروع، ضع تقدير مبدئى لكل بند بعد سؤال المختصين أو الأقارب و الأصدقاء.
المزيد

مزارع للبيع في الجهراء