محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

هل تنوي شراء عقار في محافظه العاصمه او بمنطقه اخرى في الكويت، او إذا كنت واحدا من الذين يريدون خطو اول خطواتهم في سوق الاستثمار العقاري الكويتي، اذا يجب أن تعلم أن هناك الكثير أمامك لتتعلمه. فعلى عكس ما قد يعتقده البعض، الاستثمار العقاري أكثر تعقيداً من الاستثمار في الأسهم لأسباب كثيرة. ولذلك من الأفضل أن تأخذ وقتك وتدرس كل الجوانب قبل أن تقدم على شراء اول عقارك في العاصمه . ووفرنا لك في موقع بو شملان منصه متكامله لتصفح وعرض جميع اعلانات العقار في العاصمه الموجوده  والمعروضه من قبل الملاك المباشرين او من طرف المكاتب العقاريه، فتوجد العديد من الأسباب التي تجعل الكثيرين يعتقدون بأن العقارات استثمار جيد. ولكن مثل أي استثمار آخر، من الأفضل أن تعرف جيدا طبيعة السوق التي تنوي الدخول إليها، فقد أفرزت العقارات العديد من الأثرياء حول العالم.

المزيد

للبيع في محافظة العاصمه