محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

هل تفكر بامتلاك عماره في العاصمه ؟، اذن ابحث واعمل مقارنة بين العديد من الوحدات المعروضة أمامك في موقع عقارات الكويت بوشملان لتختار منها الأنسب لك، فشراء عقار او عماره هو حلم بالنسبة للكثيرين فالجميع يتمنى شراء منزل أحلامه ليستقر ويعيش فيه والبعض يفضل تحقيق ربح وعائد من استثمار أمواله في شراء عقار بمحافظة العاصمه ,هذه الطريقة شهيرة ويستخدمها الكثيرون ولا تحتاج لخبرة بمجال الاستثمار العقاري وهي ببساطة شراء عماره وعرض شققها للإيجار و الحصول على دخل إيجاري شهري ولكن عيبها أنها تحتاج لرأس مال كبير في البداية ولن تستطيع استعادة رأس مالك في فترة قريبة لكن المميز فيها هي ارتفاع قيمة العقار والدخل الثابت دون عمل، ويمكن تطوير هذه الطريقة لزيادة الدخل، إما بإضافة طوابق ومساكن اضافيه والطرق متعدده في ذلك.

المزيد

عمارات للبيع في محافظة العاصمه