محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.
إن اغلى المناطق السكنية تقع بالقرب من العاصمة، وتتميز عن سواها من المناطق بالقرب من مراكز الخدمة الرئيسية داخل العاصمة، مثل: البنوك، مجمع الوزارات، شركات الاستثمار. وتحتوي محافظة العاصمة على 31 منطقة وهي: الخالدية، الدسمة، الدعية، حصة المبارك، الدوحة، الروضة، السرة، الشامية، الشرق، الشويخ السكنية، الشويخ الصناعية، الصليبيخات، العديلية، الفيحاء، القادسية، القبلة - جبلة، القيروان، المباركية، المرقاب، المنصورية، النزهة، النهضة، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، البوم (سابقًا شمال غرب الصليبيخات)، عبدالله السالم، غرناطة، قرطبة، كيفان

عملية البحث عن شقه للبيع في العاصمة هي عملية صعبة ومجهدة في ظل وجود كم هائل من الشقق المعروضه للبيع في الكويت، كما تختلف الاسعار من منطقه الى اخرى، ولتسهيل عملية البحث عن الشقه المناسبه للشراء في العاصمة خصصنا في هذا القسم من موقع بوشملان العقاري في الكويت جميع الاعلانات المتجدده يوميا لايجاد افضل الشقق او الاستوديوهات او الغرف، كل ماعليك هو الحذر والبحث بتان حيث أن هناك بعض المعلومات صعبة الاكتشاف في مراحل البحث عن السكن المناسب لذا يجب أن تعرف أهم النقاط الهامة والتي تسهل عليك عملية الشراء كما أنها تجنبك مشكلات مستقبلية أنت في غنى عنها. كما يوجد في الكويت تشكيلة مختلفه من العقارات التي ترضي جميع متطلبات العملاء بإختلاف فئاتهم ومستوياتهم. ستجد الفلل الراقية بالمنتجعات السياحية المطلة على البحر مباشرة مثل الخيران، الدوبلكسات، والشقق الراقية على إرتفاع عال والمطلة على مشاهد خلابة للمدينة مثل الوحدات السكنية الموجودة في العاصمه، بالإضافة إلى الشقق المتوسطة المناسبة للسكن والمتواجدة في أغلب المناطق الكويتيه.

المزيد

شقق للبيع في محافظة العاصمة