محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

يمنحك موقع وتطبيق بوشملان دليل العقار هو الافضل في الخليج العربي، والذي يضم جميع انواع عقارات الكويت ومنها تجد شاليهات للبيع في محافظه العاصمه ، و يستحسن التفكير في المكان الذي ستقضي فيه العطلة الصيفية ابتداءا من دخول السنة الجديدة لتوفير الوقت الكافي لاختيار الشاليه المناسب الذي تريد شراءه أو تأجيره و استغلال الوقت المتبقي لتجهيزه قبل حلول فصل الصيف. أن الشاليهات عموما او الاستراحات هي أماكن سياحية لتمضية وقت جميل في نطاق محدد مما يجعلها متغيرة حسب ظروف و أهواء الفرد. لذلك ننصح بالتفكير في كيفية استخدامك للشاليه الذي ترغب في امتلاكه. اختر شاليها يمكنك تأجيره في أوقات تواجدك في مكان إقامتك الدائم بسعر مناسب يضيف لك مدخولا زيادة إلى دخلك الرئيسي. كما أنه من المستحسن شراء شاليه يمكنك بيعه بعد مدة معينة بضعف الثمن الذي اشتريته به. هذا يعتمد على المنطقة المتواجد بها و الصيانة التي قمت بها طيلة فترة امتلاكك له.

المزيد

شاليهات للبيع في محافظة العاصمه