محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

لعرض بيتك او فيلا تملكها للبيع في العاصمه من خلال موقع بوشملان العقاري، يجب عليك الاهتمام بطريقة العرض لتكون بشكل مميز عن غيره من الإعلانات لتظهر بين مئات العارضين ولتعطي منزلك القيمة الحقيقية التي يستحقها. إن عمليات البيع و الشراء تتطلب خبرة و كفاءة حتى تنجح في هذا المجال سواء كانت فيلا او بيت او شقة او غرفة ...وغيرها. و يعتبر العقار هو  الأعلي قيمة حاليا في عمليات البيع و الشراء حيث يتطلب ذلك أن تعرض ما لديك من عقار في العاصمه بصورة جيدة و أنيقة حتي تنال السعر المناسب سواء كنت البائع أو المشتري، وعليك اتباع طرق معينه وواضحه في عرض عقارك للبيع.

المزيد

بيوت للبيع في محافظة العاصمه