خصصنا لك هذا القسم في موقع و تطبيقات بوشملان العقاري لنساعدك في في البحث عن اراضي للبيع في القصر او للبدل، من خلال عرض مئات الاعلانات الخاصه بارض للبيع في القصر او المناطق الاخرى التابعه لمحافظة الجهراء ، ومع استمرار ارتفاع قيمة الاراضي يوما بعد يوم وباعتبارها من أهم أنواع العقارات في مجال الاستثمار العقاري، يتسابق المستثمرون أو حتى الأشخاص على شراء قطع الأراضي المميزه التي تصلح لبناء بيت، او فيلا، او عمارة مع شقق للاستثمار. تختلف أسعار الاراضي طبقا للعوامل التي تتميز بها أنواع العقارات المختلفه في منطقة القصر او محافظة الجهراء . كما يقدم لك بو...

شملان للعقارات اهم المعلومات الواجب معرفتها عند الشراء و الخطوات القانونية لضمان عدم الوقوع في عواقب مثل: الاستيلاء على أرض ملك الدولة أو شراء ارض مباعه وكثير من أشكال النصب العقاري في مجال الأراضي.  وهي:

  • معرفة نظام البناء المسموح به في محافظة الجهراء وكيفية تقسيم قطع الاراضي، والمساحة التي يجب تركها فارغة، لتستطيع تحديد المساحه الصافيه التي ستستفيد بها من الأرض.

  • معرفة عدد الادوار المسموح بها للبناء في منطقة القصر وهل مسموح بالتوسعه الأفقية ام التوسعة الرأسية، هذه التفاصيل مهمة في تحديد قيمة الأرض.

  • التأكد من وجود الخدمات مثل الكهرباء والماء قبل الشراء، لأن ذلك يحدد قله أو ارتفاع سعر الارض.

  • موقع الأرض، إذا كانت في منطقه مأهوله بالسكان ام انها خاليه، تجاريه ام منطقه سكنيه، يجب تحديد الهدف اما لاقامه مشروع تجاري او سكني.

  • معرفة واجهة الارض واطلالتها هل تطل على الشارع، وإذا كانت ناحيتين ...الخ لان ذلك يؤثر في تقسيم مساحة الشقق فيما بعد.

  • التأكد من شخصية البائع، إذا كان وكيلا عن بائع، او ممثلا لشركة بالاطلاع على إثبات شخصيته وصفته والاحتفاظ بصورة منها، والتأكد من صحة التوكيل وسريانه حتى تاريخ التعاقد بارسال صوره رسميه حديثه منه.

  • الاطلاع على سند ملكية البائع والتأكد من صحته بإحضار صوره رسميه حديثه منه، إذا كان سند ملكية البائع مشهرا بالشهر العقارى.

المزيد

أراضي للبيع في القصر