خصصنا لك هذا القسم في موقع و تطبيقات بوشملان العقاري لنساعدك في البحث عن اراضي للبيع او للبدل، من خلال عرض مئات الاعلانات الخاصه بارض للبيع في الكويت المتوفره والمتجدده يوميا، ومع استمرار ارتفاع قيمة الاراضي يوما بعد يوم وباعتبارها من أهم أنواع العقارات في مجال الاستثمار العقاري، يتسابق المستثمرون أو حتى الأشخاص على شراء قطع الأراضي المميزه التي تصلح لبناء بيت او فيلا، او عماره مع شقق للاستثمار. كما يقدم لك بو شملان للعقارات اهم المعلومات الواجب معرفتها عند الشراء و الخطوات القانونية لضمان عدم الوقوع في عواقب مثل: الاستيلاء على أرض ملك الدولة أو شراء...

ارض مباعه وكثير من أشكال النصب العقاري في مجال الأراضي. وهي:

  • معرفة نظام البناء المسموح به في المنطقة، وكيفية تقسيم قطع الاراضي، والمساحة التي يجب تركها فارغة، لتستطيع تحديد المساحه الصافيه التي ستستفيد بها من الأرض.

  • معرفة عدد الادوار المسموح بها للبناء، وهل مسموح بالتوسعه الافقيه ام التوسعة الرأسية، هذه التفاصيل مهمة في تحديد قيمة الأرض.

  • التأكد من وجود الخدمات مثل الكهرباء والماء قبل الشراء، لأن ذلك يحدد قله أو ارتفاع سعر الارض.

  • موقع الأرض، إذا كانت في منطقه مأهوله بالسكان ام انها خاليه، تجاريه ام منطقه سكنيه، يجب تحديد الهدف اما لاقامه مشروع تجاري او سكني.

  • معرفة واجهة الارض واطلالتها - على الشارع - وإذا كانت ناحيتين ..وغيرها لأن ذلك يؤثر في تقسيم مساحة الشقق فيما بعد.

  • التأكد من شخصية البائع، إذا كان وكيلا عن بائع، او ممثلا لشركة بالاطلاع على إثبات شخصيته وصفته والاحتفاظ بصورة منها، والتأكد من صحة التوكيل وسريانه حتى تاريخ التعاقد بارسال صوره رسميه حديثه منه.

  • الاطلاع على سند ملكية البائع والتأكد من صحته بإحضار صوره رسميه حديثه منه، إذا كان سند ملكية البائع مشهرا بالشهر العقارى.

تختلف أسعار الاراضي طبقا للعوامل التي تتميز بها أنواع العقارات المختلفه، حيث يبلغ متوسط سعر المتر المربع على مستوى المحافظات 618 دينارا لاراضي السكن الخاص ، ويمثل متوسط سعر المتر المربع من الاراضي السكنيه في محافظه العاصمه 866 دينارا في حين يصل في منطقه الشويخ السكنيه الى حدود 1,500 دينار و1300 دك في منطقه ضاحيه عبدالله السالم اما في منطقه الشاميه والنزهه يزيد قليلا عن 1000دينار كويتي.

وبلغ في محافظة حولي 810 دينار وفي حدود 850 دك للمتر غرب مشرف والشعب و السلام وحطين والشهداء، وكذلك منطقة الزهراء. فيما يبلغ أقل من 700 دينار في كل من منطقة مشرف والجابرية، والرميثيه، سلوى، والصديق بينما اعلى الاسعار تمثلها منطقة البدع ب 1200 دك. اما بمحافظه الفروانيه، استقر سعر المتر الربع الواحد مابين 550 و 560 دك في كل من منطقه أشبيليه، الرحاب، و تليها خيطان ثم الرابيه.و في محافظة مبارك الكبير بلغ متوسط سعر المتر المربع في 611 دينار وعلى الشريط الساحلي (ب) عند حدود تفوق 880 دينار، وفي المسايل و صباح السالم 640 دينار للمتر المربع بينما أدنى الأسعار في الفنيطيس ب 540 دك و في الجهراء سعر المتر المربع الواحد قدر ب 411 دينار. وتواصل المؤسسه العامه للرعايه السكنيه بتوزيع آلاف القسائم الحكوميه على المواطنين ولذلك ينشط البدل واراضي للبدل في مناطق مثل المطلاع و صباح الاحمد السكنيه و الوفره السكنيه وغيرها من المناطق.

المزيد

أراضي للبيع في الكويت