Company Logologo

اراضي للبدل في صباح الاحمد السكنية (3 إعلان)

عندي طلب اسكاني 2011 وارغب في البدل

مدينة صباح الاحمد السكنية للبدل ارض 600 متر , موقع شارع واحد , واجهة شرقية ظلال عصر , مدخل و مخرج سهل قريب من الخدمات , للبدل مع طلب اسكاني الى 2008 بسعر طيب مع الصامل ابو يوسف 66772735 واتساب - اتصال نستقبل عروضكم و طلباتكم من الملاك مباشرة

للبدل بمدينة صباح الأحمد السكنية آرض شارع وآحد قريب من الخدمات مدخل ومخرج سهل يرغب مع طلب أسكاني ودفع الفرق لنا … ———— للبدل بنفس المنطقة بيت حكومي بطن وظهر رواق قطعة دورين وربع مؤجر نموذج ممتاز يرغب مع طلب أسكاني ودفع آلفرق لنا . ———- مطلوب ولدينا قسائيم واراضي وبيوت حكومية للبدل

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن صباح الاحمد السكنية

مدينة صباح الأحمد هي مدينة سكنية تتبع محافظة الأحمدي سميت بذلك نسبة الى الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الخامس عشر. تتكون المدينة من 6 ضواحي سكنية، بالإضافة إلى مناطق استثمارية وتجارية أخرى. يغلب عليها الفلل والبيوت التي يملكها المواطنين الكويتيين. الكثير من بيوت المنطقة تم تقسيمها الى شقق منفصلة للإيجار. حيث يقسم كل دور في البيت لشقتين منفصلتين بحيث يحتوي كل بيت على حوالي 6 شقق وتعرض هذه الشقق للإيجار بغرض الإستثمار.

معلومات عن الاراضي المعروضة للبدل في صباح الاحمد السكنية

نوفر لك في هذه الصفحة من بو شملان خيار البحث عن الطلبات الإسكانية والاراضي المعروضة للبدل في منطقة صباح الاحمد السكنية ، فالبدل يعد اتفاقية ممتازة لتنشيط السوق العقاري وتحفيزه وفي حال اتفق الطرفان يمكنهم بدل أرض مع ارض أخرى، أو بدل ارض مع بيت أو قسيمة سكنية، فالبدل يعتبر آلية تتميز بسهولة الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلي أنه يجمع بين صفقتين في آن واحد.، مع الاخذ بعين الاعتبار فرق السعر ودفع هذا الفرق للطرف الآخر. حيث تقوم عملية البدل بين الطرفين على أساس بيع ارض أو بيت وشراء آخر في عملية واحدة مع دفع فرق القيمة للعقار الجديد أو الحصول على فارق للعقار القديم.

تسهر المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت على إنشاء مدن سكنية جديدة وتخصيص الاراضي فيها للمواطنين الكويتيين. وتوفر للمواطنين المنتفعين خيار تبادل اراض أو طلب إسكاني فيما بينهم، اضافة إلى امكانية التنازل عن البدائل السكنية الموزعة على المخططات أو المسلمة فعلياً، وياتي الغرض من هذا النظام إتاحة الفرصة أمام هؤلاء المنتفعين اختيار المنطقة التي يرغبون بالسكن فيها. وبينما قلصت المؤسسة عدد المرات المسموح للتبادل والتنازل إلى مرة واحدة فقط، بعد أن كان سابقاً مسموحا بالبدل مرتين، ويسمح بالمرة الثالثة لكن مؤخرا وبعد دخولها إلى اللجنة المختصة. وقد اشترطت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمليات البدل أو التنازل، وجود أسباب تقبلها المؤسسة، وأن يكون الاستبدال في القسائم قبل البدء في البناء أي عدم الحصول على القرض الاسكاني أو الانتفاع من مواد البناء أو بعد اكماله، وذلك لضمان القدرة على البيع وإعادة حق الدولة والأموال المصروفة، واتمت المؤسسة شروطها بأن تكون عملية الاستبدال فيما بين المنتفعين من دون التقيد بأسبقية قيد طلب السكن بعد استلامهم للبديل السكني. كما تصدر المؤسسة العامة للرعاية السكنية قرارات مختلفة لكل منطقة بما تراه مناسبًا مثل ايقاف أو فتح باب البدل الخارجي وكذلك البدل الداخلي حسب ما تراه مناسبًا وقد تستثني بعض المناطق من قراراتها. 

قد يلجأ البعض الآخر إلى البدل الداخلي في صباح الاحمد السكنية ويعود هذا لرغبته في إستبدال أرضه مع أرض أخرى بمزايا مختلفة مثل: ارض زاويه، أرض مع ارتداد، ارض اخت الزاويه، ارض راس (ثلاث شوارع)، ارض مع ارتداد، ارض اخت الزاويه، ارض بطن وظهر، ارض سد نافذ أرض قريبة من الخدمات مثل الفرع أو الجمعية أو المسجد أو مواقف السيارات أو البانزين، أو ارض سد (اي بدون مزايا)،. واحيانا يقوم بالبدل لواجهة الشمس بالنسبة للأرض أو العقار وهي: واجهة شرقية، غربية، شمالية، أو جنوبية. 

البعض يختار تبادل الطلبات الإسكانية، بحجة أن المنطقة المرغوبة قريبة من مناطق سكن اقربائه أو قبيلته وما إلى ذلك، وهناك من يلجأ للبدل بسبب تميز المنطقة إذ أن هناك العديد من المناطق التي تشهد إقبالاً وأخرى تشهد عزوفا عنها. ويقوم البعض الآخر ببدل أرضه مع طلب سكني. كما يقوم البعض باستبدال عقاره الكائن في منطقة صباح الاحمد السكنية بأي من مناطق الكويت ومنها: المطلاع، جابر الأحمد، الاستقلال (سابقًا جنوب صباح الاحمد)، صباح الاحمد السكنية، المجد (سابقًا غرب عبدالله المبارك)، البوم (سابقًا شمال غرب الصليبيخات)، السور (سابقًا جنوب عبدالله المبارك)، سعد العبدالله، نواف الاحمد (سابقًا جنوب سعد العبدالله)، الوفرة السكنية.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات الاراضي المعروضة حاليًا للبدل في صباح الاحمد السكنية على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات الاراضي المعروضة للبدل في صباح الاحمد السكنية هو 3 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبدل في صباح الاحمد السكنية على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 0 مكتب نشيط ومتخصص للبدل في صباح الاحمد السكنية

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبدل في صباح الاحمد السكنية على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبدل في صباح الاحمد السكنية هي اراضي ,بيوت