محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

ابتعد عن صخب المدينة وشوارعها المزدحمة بالسيارات والناس وابحث في دليل بوشملان العقاري في الكويت عن مزرعه للايجار في الوفرة بأقصى جنوب الكويت محمية مزارع رائعة يتجه اليها محبو الطبيعة الخلابة لتجربة مغامرة برية تعيد الزائر إلى الحياة الريفية البسيطة. كما يمكنك ايضا ايجاد مزارع للايجار في كبد وفي العبدلي، ومع بداية فصل الشتاء يبدأ الموسم السياحي بالمناطق الزراعية في الكويت، لا سيما في هذه المناطق الثلاث الوفرة والعبدلي وكبد، حيث توجد المزارع الخضراء التي تعطي للفرد فرصة الاستراحه والاستمتاع بالطبيعة.  تعتبر المزارع الوجهه المفضله للكثيرين على الرغم من افتقار هذه المناطق لحدائق عامة لكن بامكان الزوار قضاء بعض الوقت وسط الهواء الطلق هناك قبل أن يتوجهوا إلى سوق الخضار فيها أو البسطات التي أمام بعض مزارعها للتسوق منها منتجات طازجة ويعودوا من حيث أتوا وسط طريق مضاء باتجاهين آمنين مساءً. يتراوح سعر ايجار المزارع في الوفره مابين 80 دينار كويتي و 150 دينار لليوم الواحد.

المزيد

مزارع للايجار في محافظة الجهراء