محافظة الأحمدي هي محافظة كويتية تأسست عام 1962 ميلادي. سميت بالأحمدي تيمنا باسم المرحوم الشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر الذي بدأ استخراج النفط في عهده. تعتبر محافظة الأحمدي ثاني أكبر محافظة مساحة في الكويت، وتحتوي على الحقول النفطية ومنها حقل برقان الذي يعتبر ثاني أكبر حقل في العالم. ومن معالم محافظة الأحمدي: الشاليهات البحرية، مجمع الكوت.

محافظة الأحمدي تضم 28 منطقة ومنهم: ابوحليفه، اسطبلات الاحمدي، الاحمدي، الجليعه، الخيران السكنيه - الجانب البري، الرقه، الزور، الشعيبه الصناعيه، الصباحيه، الضباعيه، الظهر، العقيله، الفحيحيل، الفنطاس، المنقف، المهبوله، النويصيب، الهجن، الوفره، الوفره السكنيه، بنيدر، جابر العلي، جنوب صباح الاحمد، صباح الاحمد البحريه - الخيران، صباح الاحمد السكنيه، على صباح السالم - ام الهيمان، فهد الاحمد، ميناء عبدالله، هديه.

ابتعد عن صخب المدينة وشوارعها المزدحمة بالسيارات والناس وابحث في دليل بوشملان العقاري في الكويت عن مزرعه للايجار في الوفرة بأقصى جنوب الكويت محمية مزارع رائعة يتجه اليها محبو الطبيعة الخلابة لتجربة مغامرة برية تعيد الزائر إلى الحياة الريفية البسيطة. كما يمكنك ايضا ايجاد مزارع للايجار في كبد وفي العبدلي، ومع بداية فصل الشتاء يبدأ الموسم السياحي بالمناطق الزراعية في الكويت، لا سيما في هذه المناطق الثلاث الوفرة والعبدلي وكبد، حيث توجد المزارع الخضراء التي تعطي للفرد فرصة الاستراحه والاستمتاع بالطبيعة.  تعتبر المزارع الوجهه المفضله للكثيرين على الرغم من افتقار هذه المناطق لحدائق عامة لكن بامكان الزوار قضاء بعض الوقت وسط الهواء الطلق هناك قبل أن يتوجهوا إلى سوق الخضار فيها أو البسطات التي أمام بعض مزارعها للتسوق منها منتجات طازجة ويعودوا من حيث أتوا وسط طريق مضاء باتجاهين آمنين مساءً. يتراوح سعر ايجار المزارع في الوفره مابين 80 دينار كويتي و 150 دينار لليوم الواحد.

المزيد

مزارع للايجار في محافظة الاحمدي