محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

شقق للايجار في الجهراء بيوت وفلل، اراضي، محلات تجاريه ومكاتب، مزارع، عمارات...وغيرها  الان تصفح العديد من الاعلانات لتجد ما تبحث عنه بالمواصفات والاسعار التي تناسبك، من خلال موقع بوشملان العقاري في الكويت، في ظل التطورات الإجرائية الأخيرة التي أحدثت تغيرات واسعة في لائحة الرسوم المطبقة، خصوصا في قطاعي الصحة والكهرباء، اضطر العديد من الوافدين إلى ترحيل عائلاتهم في مسعى منهم إلى تقليص المصاريف، لا سيما في ظل تراجع فرص العمل المتاحة، وارتفاع أسعار السلع بشكل عام، مما اثر بشكل سلبي على العقار الاستثماري ومعدلات إشغاله بعد زيادة نسبة المعروض مقابل تراجع الطلب بشكل ملحوظ.

المزيد

للايجار في محافظة الجهراء