محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.

تحتوي محافظة العاصمة على 29 منطقة وهي: الخالديه، الدسمه، الدعيه، الدوحه، الروضه، السره، الشاميه، الشرق، الشويخ السكنيه، الشويخ الصناعيه، الصليبيخات، العديليه، الفيحاء، القادسيه، القبله - جبله، القيروان، المباركيه، المرقاب، المنصوريه، النزهه، النهضه، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبيخات، عبدالله السالم، غرناطه، قرطبه، كيفان.

إن كنت تبحث عن افضل الشقق للايجار في العاصمه او في افضل الاماكن في الكويت ومناسبة للعوائل، ففي موقع بو شملان العقاري نقدم لك اداة بحث سهله عن اغلب العقارات في جميع مناطق الكويت المعروضه للايجار ومنها الشقق في العاصمه ونساعدك في اتخاذ قرارك بمعرفة جميع الاسعار الموافقه للعقارات اضافة الى عرض الصور الخاصه بالشقه في حالة وجودها، مع امكانية الاتصال المباشر بصاحب الشقه. وفي ظل ارتفاع الطلب من قبل المواطنين والمقيمين، وارتفاع قيم التأجير في مختلف مناطق الكويت، فضلا عن ارتفاع أعداد القضايا التي تشهدها المحاكم الكويتية فيما يتعلق بالنزاعات المتزايدة بين الملاك والمؤجرين وخلافاتهم حول الزيادات المستحقة، والعقود والاخلاء وغيرها من القضايا. اردنا تسليط الضوء اكثر على هذه القضية التي أصبحت مهمه بالنسبه لشريحة كبيرة من الراغبين في استئجار شقه او غرفه او استوديو، و فيما يلي بعض المعلومات المهمة والحقوق والواجبات التي ينبغي على المؤجر معرفتها قبل الاقدام على اي خطوه، وهي:

المزيد

شقق للايجار في محافظة العاصمه