محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

إن كنت تبحث عن افضل الشقق للايجار في الجهراء او في افضل الاماكن في الكويت ومناسبة للعوائل، ففي موقع بو شملان العقاري نقدم لك اداة بحث سهله عن اغلب العقارات في جميع مناطق الكويت المعروضه للايجار ومنها الشقق في الجهراء ونساعدك في اتخاذ قرارك بمعرفة جميع الاسعار الموافقه للعقارات اضافة الى عرض الصور الخاصه بالشقه في حالة وجودها، مع امكانية الاتصال المباشر بصاحب الشقه. وفي ظل ارتفاع الطلب من قبل المواطنين والمقيمين، وارتفاع قيم التأجير في مختلف مناطق الكويت، فضلا عن ارتفاع أعداد القضايا التي تشهدها المحاكم الكويتية فيما يتعلق بالنزاعات المتزايدة بين الملاك والمؤجرين وخلافاتهم حول الزيادات المستحقة، والعقود والاخلاء وغيرها من القضايا. اردنا تسليط الضوء اكثر على هذه القضية التي أصبحت مهمه بالنسبه لشريحة كبيرة من الراغبين في استئجار شقه او غرفه او استوديو، و فيما يلي بعض المعلومات المهمة والحقوق والواجبات التي ينبغي على المؤجر معرفتها قبل الاقدام على اي خطوه، وهي:

المزيد

شقق للايجار في محافظة الجهراء