جليب الشيوخ منطقة من مناطق محافظة الفروانية في الكويت، إذ كانت قديما منطقة صحراوية بها عدد من الآبار يلتف حولها السكان من البدو الرحل، وقد حفر أول بئر فيها الشيخان محمد وجراح الصباح، ولذلك ترجع التسمية إلى تلك الآبار حيث كلمة جليب باللهجة الكويتية تعني البئر، ومن هنا جاءت التسمية جليب الشيوخ. ولها عدة أسماء غير رسمية ومنها (العباسية) وكذلك (الحساوي) بسبب إمتلاك بعض التجار لجزء كبير من أراضي تلك المنطقة، فسمي جزء منها بالعباسية نسبة لرجل الأعمال عباس المسيلم الرشيدي وسمي جزء آخر بالحساوي نسبة لرجل الأعمال الكويتي مبارك الحساوي. يسكن جليب الشيوخ عدة جاليات مختلفة الجنسيات وهي منطقة عمال وتعتبر من المناطق الخطرة في الكويت، وهي مقسمة الى 5 قطع، كما أنها من أكثر المناطق كثافة بالسكان وفيها تؤجر الشقق الصغيرة جدا واحيانا الغرف التي تناسب العمال نظرًا لتدني أسعار الإيجارات في هذه المنطقة.

من خلال هذا القسم يمكنك البحث في موقع وتطبيق بوشملان عن شقق للايجار في جليب الشيوخ - الحساوي وهنا تجد الاعلانات الخاصة بهذه المنطقة والتي تتميز بوجود الخدمات والمدارس والجمعيات التعاونية. كما يتوفر في بو شملان دليل الكويت العقاري امكانية البحث عن عشرات الشقق المعروضة للايجار في جليب الشيوخ - الحساوي وهي تقع في الفروانيه باسعار مختلفه ومن المالك مباشره او عبر المكاتب العقارية. ويمكن أن تجد العديد من أنواع عقارات الكويت مثل الشقق المفروشة وغير المفروشة وتتراوح أحجامها من شقة صغيرة (استوديو) الى شقه كبيره (4 غرف وصاله) ويوجد شقق قديمه او جديده وتشطيب سوبر ديلوكس.

ويقدم بو شملان دليل عقارات الكويت الاول والاكبر، النصائح التالية للمواطن أو المقيم قبل القيام بتأجير الشقة في جليب الشيوخ - الحساوي او منطقه اخرى:

المزيد

شقق للايجار في جليب الشيوخ - الحساوي