الشامية هي إحدى المناطق السكنية التي تتبع محافظة العاصمة في الكويت، سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشام حيث كانت القوافل التجارية الذاهبة إلى الشام والعائدة منها تتجمع فيها وتتخذها مركزا لانطلاقها بعد أن ترتوي من مياه آبارها، وكانت تنتشر بالشامية «أكوات الماء» والكوت هو مجموعة آبار يملكها أحدهم، تمتلئ بمياه الأمطار ثم يأتي السقاؤون وينقلون الماء إلى المدينة، كما انتشرت بها بعض المزارع الصغيرة التي زرعها من كان يقوم بحراسة الآبار فيها. تعتبر الشاميه أول منطقة سكنية تم إنشاؤها بعد تثمين الحكومة للبيوت داخل سور الكويت. تتكون الشامية من 10 قطع وفيها الآلاف من البيوت التي يسكنها أو يؤجرها المواطنون الكويتيون.

من خلال هذا القسم يمكنك البحث في موقع وتطبيق بوشملان عن شقق للايجار في الشاميه وهنا تجد الاعلانات الخاصة بهذه المنطقة والتي تتميز بوجود الخدمات والمدارس والجمعيات التعاونية. كما يتوفر في بو شملان دليل الكويت العقاري امكانية البحث عن عشرات الشقق المعروضة للايجار في الشاميه وهي تقع في العاصمه باسعار مختلفه ومن المالك مباشره او عبر المكاتب العقارية. ويمكن أن تجد العديد من أنواع عقارات الكويت مثل الشقق المفروشة وغير المفروشة وتتراوح أحجامها من شقة صغيرة (استوديو) الى شقه كبيره (4 غرف وصاله) ويوجد شقق قديمه او جديده وتشطيب سوبر ديلوكس.

ويقدم بو شملان دليل عقارات الكويت الاول والاكبر، النصائح التالية للمواطن أو المقيم قبل القيام بتأجير الشقة في الشاميه او منطقه اخرى:

المزيد

شقق للايجار في الشاميه