محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير. المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.
إن اغلى المناطق السكنية تقع بالقرب من العاصمة، وتتميز عن سواها من المناطق بالقرب من مراكز الخدمة الرئيسية داخل العاصمة، مثل: البنوك، مجمع الوزارات، شركات الاستثمار. وتحتوي محافظة العاصمة على 31 منطقة وهي: الخالدية، الدسمة، الدعية، حصة المبارك، الدوحة، الروضة، السرة، الشامية، الشرق، الشويخ السكنية، الشويخ الصناعية، الصليبيخات، العديلية، الفيحاء، القادسية، القبلة - جبلة، القيروان، المباركية، المرقاب، المنصورية، النزهة، النهضة، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، البوم (سابقًا شمال غرب الصليبيخات)، عبدالله السالم، غرناطة، قرطبة، كيفان

تفقد مجموعة كبيرة من العقارات التجارية في العاصمة الآن. إختار ما بين مجموعة عقارات تجارية متنوعة بأسعار مختلفة في موقع عقار الكويت الاول والافضل بو شملان، ليس هذا فقط بل توجد جميع اعلانات العقار في محافظة العاصمة من شقق، غرف، فلل وبيوت، ادوار للايجار، عمارات تجاريه ومباني، اراضي صناعيه واستثماريه او سكنيه، مزارع،شاليهات...الخ فاذا كنت مبتدئ ولا تملك المال الكافي مثل غيرك العديد من الداخلين حديثا إلى مجال الأعمال والتجارة، فإن أغلبهم يستأجر مقرا لمنشأته التجارية بدلا من شرائه، وإن توافر هذا المال فإنهم يفضلون استثماره في العمليات التجارية الإنتاجية للمشروع بدلا من تجميده في عقار تجاري.

المزيد

تجاري للايجار في محافظة العاصمة