محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

تفقد مجموعة كبيرة من العقارات التجارية في الجهراء الآن. إختار ما بين مجموعة عقارات تجارية متنوعة بأسعار مختلفة في موقع عقار الكويت الاول والافضل بو شملان، ليس هذا فقط بل توجد جميع اعلانات العقار في محافظة الجهراء من شقق، غرف، فلل وبيوت، ادوار للايجار، عمارات تجاريه ومباني، اراضي صناعيه واستثماريه او سكنيه، مزارع،شاليهات...الخ فاذا كنت مبتدئ ولا تملك المال الكافي مثل غيرك العديد من الداخلين حديثا إلى مجال الأعمال والتجارة، فإن أغلبهم يستأجر مقرا لمنشأته التجارية بدلا من شرائه، وإن توافر هذا المال فإنهم يفضلون استثماره في العمليات التجارية الإنتاجية للمشروع بدلا من تجميده في عقار تجاري.

المزيد

تجاري للايجار في محافظة الجهراء