ابحث عن منزل او فيلا او ييت للايجار في العاصمه عن طريق موقع وتطبيق بوشملان العقاري، فإذا لم يكن لديك الرغبة في الاستقرار في بيت او فيلا لأكثر من خمس سنوات، او كنت تنوي شراء منزل ولكن تخطط للانتقال منه بعد فترة لا تتجاوز الخمس سنوات فهذه فترة غير كافية للاستفادة بشكل كامل من المنزل كاستثمار مالي خصوصا في حال دفع الفوائد المترتبة على الشراء بالتقسيط. إذا لم تمتلك 20% من سعر المنزل اي دفع دفعة قليلة من ثمن العقار تعني مزيدا من الفائدة المترتبة فوق ثمنه على المدى البعيد، وإذا كان الاستئجار اقتصاديا أكثر من الشراء بمعنى إذا وجدت منزلا في العاصمه مناسب وبسعر مناسب يقدر بأنه أقل من سعر السوق عندها يمكن أن يكون الاستئجار اقتصاديا أكثر من الشراء. ولكن عليك التقيد باهم بنود عقد ايجار عقار وفقا لقانون الايجار الكويتي:

  • تحديد مدة الإيجار في العقد
  • تحديد قيمة الإيجار
  • دفع مبلغ مسبق كتأمين لسلامة العين المُؤجرة والمتمثله في البيت او الفيلا او الشقه، ولا يرد هذا التأمين له إلا عند انتهاء مدة الإيجار وقيامه برد العين المُؤجرة للطرف الأول بالحالة الجيدة التي كانت عليها عند التعاقد.
  • في حالة التأخير في دفع أي قسط من الإيجار في ميعاد استحقاقه يُفسخ العقد من تلقاء نفسه وبدون حاجة إلى أي تنبيه أو إنذار، ويحق للمُؤجر رفع دعوى ضد الطرف الثاني أمام قاضي الأمور المُستعجلة الذي يحكم بالإخلاء بمُجرد التثبت من التأخير في الدفع إذ يُعتبر المُستأجر في هذه الحالة شاغلا للعقار بدون سند من القانون. وفي تلك الحالة أيضاً يحق للمُؤجر و بالرغم وجود التأمين النقدي توقيع حجز تحفظي دون سابق إنذار على جميع الأشياء والمنقولات الموجودة في العين المُؤجرة. ولا يحق للطرف الثاني (المُستأجر) لأي سبب أن يُؤجل دفع الإيجار ولا أن يُطالب بتخفيضه ولا أن يدعي مقاصته مع مصروفات تصليحات أو ترميمات أو خلافه مما تستلزمها العين المُؤجرة.
  • معاينة البيت قبل بدء فترة الايجار مع مراعاة الصيانة والمُحافظة عليها كمُحافظة كل مالك حريص على ملكه، وأن يمنع الغير من التعدي عليها، وأن يمتنع عن استعمالها بطريقة تنافي شروط الإيجار أو أن يُحدِث فيها أي تعديل سواء بالهدم أو البناء أو إزالة فتحات أو إقامة مبان أخرى... إلا بتصريح كتابي سابق وصريح من طرف المالك.
  • إذا رغبت في ترك العقار قبل نهاية عقده ستلزم بدفع الإيجار عن كل المدة الباقية من العقد للطرف المؤجر.
  • يمنع نهائيا على المستاجر أن يُؤجر العقار له من الباطن أو أن يتنازل عن جزء منه لأي شخص ولا حتى أقرب أقربائه دون تصريح كتابي سابق وصريح من المؤجر الذي يحق له أن يرفض ذلك دون إبداء اي أسباب.
المزيد

بيوت للايجار في العاصمه