محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.

تشمل محافظة الجهراء 16 منطقة أهمها: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمه، الصبيه، الصليبيه، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحه، امغره الصناعيه، تيماء، جنوب سعد العبدالله، سعد العبد الله، صناعيه الجهراء، كبد.

ابحث عن منزل او فيلا او ييت للايجار في الجهراء عن طريق موقع وتطبيق بوشملان العقاري، فإذا لم يكن لديك الرغبة في الاستقرار في بيت او فيلا لأكثر من خمس سنوات، او كنت تنوي شراء منزل ولكن تخطط للانتقال منه بعد فترة لا تتجاوز الخمس سنوات فهذه فترة غير كافية للاستفادة بشكل كامل من المنزل كاستثمار مالي خصوصا في حال دفع الفوائد المترتبة على الشراء بالتقسيط. إذا لم تمتلك 20% من سعر المنزل اي دفع دفعة قليلة من ثمن العقار تعني مزيدا من الفائدة المترتبة فوق ثمنه على المدى البعيد، وإذا كان الاستئجار اقتصاديا أكثر من الشراء بمعنى إذا وجدت منزلا في الجهراء مناسب وبسعر مناسب يقدر بأنه أقل من سعر السوق عندها يمكن أن يكون الاستئجار اقتصاديا أكثر من الشراء. ولكن عليك التقيد باهم بنود عقد ايجار عقار وفقا لقانون الايجار الكويتي:

المزيد

بيوت للايجار في محافظة الجهراء