بو شملان يتيح لك البحث في منطقة المنصوريه او محافظة العاصمه عن بيوت للايجار في القطاع السكني في الكويت وهو قطاع واسع ويختلف حسب المناطق وطبقات المجتمع وتعتبر البيوت و الفلل نوع من انواع عقارات الكويت التي يمكنك البحث عنها للايجار في تطبيق وموقع بو شملان للعقارات حيث يعرض لك اكبر عدد اعلانات من بيوت للايجار في المنصوريه وكذلك في جميع المحافظات والمناطق، كما يمكنكم ايجاد ايضا فيلا او دور للايجار في المنصوريه في محافظة العاصمه باسعار مختلفه.

تختلف انواع البيوت في محافظة العاصمه حسب عدد المساحات والأدوار. فالمساحات تتراوح بين 300 إلى 1000 متر مربع، أما عدد...

الأدوار فيتراوح بين دورين الى ثلاث ادوار وسرداب ويمكن كذلك ايجاده على شاكلة ملحق أو ديوانيه في البيوت القديمة أو بيوت الهدام.

ان الايجار والاستئجار في الكويت ليست عليهما رقابة فعالة من الجهات المعنية، كما أن هناك دور محدود للجهات تتدخل لتضع حدا للمشاكل التي قد تحصل بين صاحب البيت والمؤجر. في حين تباع عقود الإيجار بالمكتبات في الجمعيات التعاونية دون اعتمادات من هيئات او مؤسسات رسميه، ووصولات الايجار ايضا، فان التفاوض على عقد الايجار وسعر ايجار البيت يعتبر خطوه اساسيه لاى مؤجر وتبدأ أسعار إيجار بيت في المنصوريه او العاصمه من حوالي 600 دينار كويتي لتصل في بعض الاحيان الى 4000 دك او اكثر حسب فخامة الفيلا. واليوم تقريبا 40% من راتب رب الأسرة يذهب لسداد الإيجار ومستلزماته من خدمات (كهرباء، ماء، غاز، تصليحات، انترنت، تلفون.. الخ

هناك بعض البيوت التي وزعتها وزارة الاسكان في الكويت على مستحقيها لإسكان عوائلهم ولكنه بعضها تحول الى مراكز ومعاهد وحضانات ودون وجود أي ترخيص. ان القانون واضح في هذا الجانب حيث أن امتلاك المواطن لوثيقة البيت يخوله بذلك ولكن في حالة وجود الوثيقة لدى المؤسسه العامه للرعايه السكنيه وعدم انتهاء الاقساط فان القانون يخولها لسحب العقار من صاحبه لمخالفته الشروط والقوانين حسب المادة 31 والتي تنص أنه لا يجوز استخدام الرعاية السكنية المنصوص عليها في هذا القانون في غير ما خصصت له.

المزيد

بيوت للايجار في المنصوريه